بعد أول اجتماع تأسيسي بمشاركة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية

165

*بعد أول اجتماع تأسيسي بمشاركة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية

الاتفاق على رفع رأس مال الشركة العربية للثروة الداجنة إلى مليار دولار مستقبلاً*

أكد السفير محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية، أن الاجتماع التأسيسي للشركة العربية المتحدة للثروة الداجنة والاستصلاح الزراعي، والذى عقد برئاسته مساء الأحد الماضي وعبر خاصية الفيديوكونفرانس، و شارك فيه  اعضاء اللجنة التأسيسيه د. براك النون من دولة الكويت، والمستشار خالد السنيد من المملكة العربية السعودية، و راتب احمد اللواما من المملكة الأردنية الهاشمية، كما شارك فى اللقاء م. وليد موسى و م. أحمد غلوش من مصر، واتفق اعضاء اللجنة على تعيين مجلس ادارة مؤقت للشركة لحين استكمال رأس المال المطلوب وانتخاب مجلس ادارة من قبل الجمعيه العمومية للشركة وانتهى إلى ترشيح  د. براك النون رئيساً لمجلس إدارة الشركة، والمستشار خالد السنيد نائباً لرئيس مجلس الإدارة، و راتب اللواما المدير التنفيذى للشركة، و وليد موسى المدير الفني.

من جانبه أكد راتب اللواما المدير التنفيذى للشركة العربية للثروة الداجنة أن الاجتماع التأسيسى للشركة تناول خطوات تنفيذ المشروع على أرض الواقع وتحديد مهام اللجنة التأسيسيه التى تضم فى عضويتها جميع المؤسسيين بالإضافة إلى د. بلال الوادى الخبير الأردني الدولي فى مجال ريادة الأعمال والاستثمار، حيث تسعى اللجنة إلى عقد أول اجتماع قريبا فى مدينة الإسماعيلية عند فتح المطارات حول العالم، للبدء بتأسيس الشركة على ارض الواقع.

وأضاف راتب اللواما أن رأس مال الشركة فى المرحلة الأولى  يصل إلى  100 مليون دولار على أن يتم رفعه مستقبلا إلى مليار دولار، وسيكون المقر الرئيسي للشركة في مصر على ان يتم فتح فروع ومصانع في عدة دول عربيه وبخطه مدروسه.

يذكر أن الشركة العربية المتحدة للثروة الداجنة وطبقاً للبيان التأسيسى للشركة التى يشرف عليها مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، ستكون شركة قابضة تنطوي تحتها مجموعه من الشركات التابعه، وستتمتع بالمزايا والحصانات الممنوحه للشركات من مجلس الوحده الاقتصاديه، وتهدف الى تعزيز الأمن الغذائي العربي وستساهم فى  توفير الدواجن والبيض واللحوم البيضاء بجودة عالية وأسعار مناسبة للمستهلكين، بجانب انشاء مجازر دواجن متطورة، ومصنع أعلاف للدواجن والطيور على أحدث التقنيات العالمية، بالإضافة لتدشين مصنع لإنتاج البيض المجفف وأخر لتعبئة وتغليف الخضروات والفواكة، ومصنع للمياه الصحية الصالحة للشرب، ومصنع مواد غذائيه المرتبطه بمنتجات الدواجن، كما يدخل فى أهداف الشركة عملية استصلاح الأراضي وتجهيز البيوت المحميه من أجل توفير المنتجات الزراعية الصحية وبأسعار مناسبة للمستهلكين لكل الدول العربيه، وغيرها من المشاريع التنموية الهامه والعمل على تقليل إستخدام المياه فى الزراعة من خلال استخدام  التكنولوجيا المتطورة فى الري.