تواصل الإضرابات والاحتجاجية في مختلف المدن الإيرانية ضد النظام الإيراني

70

أفادت مصادرنا في معاقل الانتفاضة التابعة لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية داخل البلاد أن الاحتجاجات والإضرابات لاتزال متواصلة في مختلف المدن الإيرانية ليوم الخميس10 يناير2019. ففي اليوم نفسه  شهدت مدينتا اردبيل وكرمانشاه تجمعين احتجاجين من قبل المعلمين والتربويين. كما نظم مواطنون منهوبة أموالهم تجمعات احتجاجية في عدد من المدن. وفي اطار ذي صلة أضرب عمال شركة قصب السكر في هفت تبه عن العمل من جديد للاحتجاج على عدم دفع  رواتبهم المتأخرة.

وفيما يلي ملخص من تلك الحركات الاحتجاجية:

إضراب وتجمع احتجاجي لعمال شركة قصب السكر في هفت تبه في ساحة الشركة

أضرب عمال شركة قصب السكر في هفت تبه وتحشدوا في ساحة الشركة اليوم الخميس 10 يناير2019 للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم لمدة شهرين.

ويأتي هذا الإضراب عقب الدعوة التي اعلن فيه العمال في الأيام الماضية بالإضراب وأعلنوا أنهم سيبدأون إضرابهم وتظاهراتهم في شوارع مدينة شوش في حال عدم إيداع رواتب العمال

تجمع إحتجاجي للمعلمين والتربويين في أردبيل10 يناير

نظم معلمون وتربويون تجمعًا إحتجاجيا صباح اليوم الخميس 10 يناير أمام دائرة التعليم والتربية بمدينة أردبيل في شمال غرب ايران . وإحتج المعلمون على عدم دفع رواتبهم  واهمال النظام لمطالباتهم .

تجمع إحتجاجي للمعلمين والتربويين في كرمنشاه10 يناير

نظم معلمون وتربويون تجمعًا إحتجاجيا صباح اليوم الخميس 10 يناير أمام دائرة التعليم والتربية بمدينة كرمنشاه. وإحتج المعلمون على عدم دفع رواتبهم  واهمال النظام لمطالباتهم .

المحتجون يهتفون :الحكومة تخون و يدعمها مجلس الشورى 

تجمع احتجاجي لمتقاعدين في شركة «كيان تاير» أمام مبنى وزارة الصناعة والمعادن والتجارة في طهران

تواصلًا لمتابعات سابقة نظم متقاعدون شركة كيان تاير تجمعًا احتجاجيًا أمام مبنى وزارة الصناعة والمعادن والتجارة من أجل الحصول على استحقاقاتهم التقاعدية. إنهم أعلنوا: سيواصلون متابعاتهم ما لم يتم تحقيق حقوقهم.

تجمع احتجاجي لمودعين في مصرف «آينده» أمام فروع المصرف عقب تسريب خبر بشأن إفلاس المصرف

نظمت مجموعة من المودعين في مصرف «آينده» تجمعًا احتجاجيًا أمام فروع المصرف في مدن دزفول وسيرجان وقزوين وجوهردشت ومراغه وياسوج عقب انتشار اخبار بشأن إفلاس المصرف وهروب مديره العام.

تجمع احتجاجي لمواطنين منهوبة أموالهم أمام مبنى محافظة خراسان بمدينة مشهد

نظمت مجموعة من المواطنين منهوبة أموالهم من قبل مؤسسة «بديده» لمشروع السائحين تجمعًا احتجاجيًا أمام مبنى محافظة خراسان بمدينة مشهد للاحتجاج على نهب أموالهم.

تجمع احتجاجي لأصحاب الحوالة ومسجلي شركة «سايبا» في معرض «طهران»  الدولي للسيارات

نظمت مجموعة من أصحاب الحوالة ومسجلي شركة «سايبا» تجمعًا احتجاجيًا في معرض «طهران» الدولي للسيارات احتجاجًا على تسعيرشركة «سايبا» و«إيران خودرو».

تجمع احتجاجي لمواطنين منهوبة أموالهم في طهران

نظمت مجموعة من المواطنين منهوبة أموالهم من قبل مؤسسة «بديده» لوزارة الداخلية تجمعًا أمام محطة المترو في ساحة «جهاد» للاعتراض على نهب أموالهم. وكان بيدهم بعض اللافتات كتب عليها: أين نقود «بديده»..؟ الجواب: في جيوب أصحاب الحكومةمنطقة المرفقات