عاجل – يعقد المؤتمر اليوم 22 اب مؤتمر عبر الإنترنت: الإعدام آلیة البقاء في نظام الملالي دعوة الأمم المتحدة إلى محاسبة المتورطین في مجزرة 1988

61

عاجل – يعقد المؤتمر  اليوم 22 اب
مؤتمر عبر الإنترنت: الإعدام آلیة البقاء في نظام الملالي
دعوة الأمم المتحدة إلى محاسبة المتورطین في مجزرة 1988

مع زيادة إصدار أحكام الإعدام في الأسابيع الأخيرة في إيران، نجتمع معًا لمناقشة وضع حقوق الإنسان في إيران، وللتصدي لمذبحة عام 1988 التي راح ضحيتها 30 ألف سجين سياسي والدور الذي تلعبه عمليات الإعدام في إطالة شريان حياة نظام الملالي في إيران في مؤتمر عبر الإنترنت يوم السبت في 22 أغسطس 2020 بعنوان “الإعدام آلیة البقاء في نظام الملالي”.
في صيف عام 1988، بعد مرسوم أصدره خميني، المرشد الأعلى آنذاك، أُعدم السجناء السياسيون جماعياً في غضون بضعة أشهر.
ووصف الخبراء ومنظمات حقوق الإنسان عمليات القتل بأنها جريمة ضد الإنسانية.
ويشغل العديد من الجناة حاليًا مناصب رئيسية داخل الفروع القضائية والتنفيذية والتشريعية في إيران.
وسيشارك في الحدث لجنة من الخبراء والشخصيات المتميزة، بما في ذلك البروفيسور إريك ديفيد، والبروفيسور جان زيغلر، وجوليو تيرزي، وكيرستي بريميلو، وكيو سي، وألفريد دي زاياس، ودومينيك أتياس، وطاهر بومدرا، والبرلماني ريت هون ديفيد جونز، البارونة فيرما، والنائب البرلماني بوب بلاكمان، والسيد ستروان ستيفنسون.
كما سيشارك سبعة شهود عيان وناجين من مذبحة عام 1988 بشهاداتهم، بينما ستشارك 10 عائلات فقدت أحباءها في مذبحة عام 1988، وسيسردون رواياتهم وقصصهم الشخصية.
يعتبر القمع العنيف للمظاهرات الأخيرة في إيران، وأحكام الإعدام الأخيرة التي صدرت بحق المتظاهرين بمثابة تذكير بالجريمة المستمرة ضد الإنسانية، والهدف من هذا النهج هو منع التكرار المأساوي للتاريخ من خلال وضع حد لإفلات هؤلاء المسؤولين ومرتكبي المجزرة من العقاب.

يمكن متابعة البث المباشر للحدث على وسائل التواصل الاجتماعي يوم السبت 22 أغسطس 2020 الساعة 6:00 pm بتوقيت وسط أوروبا الصيفي / 12:00 ظهرًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة عبر الروابط التالية:

الإنجليزية:
https://twitter.com/i/broadcasts/1ZkKzmEveAyxv

العربية:
https://twitter.com/i/broadcasts/1RDGlrRwrmkxL

الفارسية:
https://twitter.com/i/broadcasts/1zqKVebpEPXxB