مسرحية الحالة توهان تواصل نجاحها على المسرح العائم تحت شعار كثير من الإبداع والتألق والتميز

44

ولاء مصطفى ،،،،،،،،،، د/ أحمد عبد الصبور 

بين الرائع والمدهش إستمرار مسرحية ” الحالة توهان ” على المسرح العائم بمنطقة المنيل ، فقد تحولت المسرحية إلى ظاهرة تجذب إقبالاً من الجمهور من مختلف الأعمار من الصغار والشباب والكبار ، فوسط إقبال جماهيري ملحوظ نلاحظ أن المسرحية تزداد حباً وعشقاً لدى الجمهور ، فأصبحت المسرحية تستعيد الجمهور الغائب ، وصارت كفنارة يهتدي إليها الجمهور .

فأكثر ما يميز المسرحية أنها أكثر من مجرد خشبة مسرح أو فتح ستار أو آداء تمثيلي فمسرحية « الحالة توهان » هي إحياء للتراث المسرحي الهادف الباحث عن قضايا ومشاكل المجتمع ، حيث أن المسرحية مزيج بين الواقع الجاد والكوميديا الساخرة ، حيث أن العرض يتسم بالجرأة على الصعيد الإجتماعي .

فبحضور جماهيري ضخم الذين تلفتهم الحيوية التي يؤدي بها الممثلون العرض المسرحي ، إستمرار عرض مسرحية ” الحالة توهان ” تحت شعار كثير من الإبداع والتألق والتميز ، فالكثير ينظر للمسرحية على أنها إحياء للتراث المسرحي الكوميدي الإجتماعي الهادف الذي يخلو من الملل والبعد عن الإفهات المبتزلة .

فمسرحية ” الحالة توهان ” هي عرض يتناول قضية الإرهاب في قالب كوميدي غنائي إستعراضي ، عن طريق كشف حقيقة الجماعات الإرهابية التكفيرية التي أتخذت من الدين ستاراً لفرض سلطان الطاعة والتخويف على الناس ، ويتناول العرض عدداً من رموز التنوير والفكر الذين سعوا لإدراج منهج العقل والتدبر في جميع أمور الحياة أمثال ” أبن رشد ” و “طه حسين ” والشيخ ” محمد حسين الذهبي ” والدكتور ” فرج فوده ” والكاتب ” نجيب محفوظ ” .

مسرحية ” الحالة توهان ” من بطولة كلاً من :

  ” جمال عبد الناصر ، أشرف مصيلحي ، رضا إدريس ، ياسر عزت ، عبد الله الشرقاوي ، معتز السويفي ، ناجح نعيم ، سوسن طه ، محمد الشربيني ، أشرف فؤاد ، عبده العجمي ، إيهاب الزناتي ، أميرة حامد ، عبد العزيز ، أحمد عبد الرازق ” .

بالإشتراك مع نجوم المستقبل :

” إبراهيم طلبة ، مصطفى منصور ، مروة ذكي ، سارة كريم ، جومانة خاطر ، والطفلة ملك خاطر ” .

والمسرحية من تأليف : د/ سيد خاطر والسيد إبراهيم ، ومن إخراج : د/ سيد خاطر .

حضر عرض المسرحية العديد من الشخصيات العامة من فنانين وإعلاميين ورجال أعمال وسيدات مجتمع ، وكان من أبرز الحضور :الفنان مجدي صبحي ، والمستشار ماضي توفيق الدقن ، والإعلامية ولاء مصطفى ، والمؤرخ الفني د/ أحمد عبد الصبور ،،، وغيره وغيره من الساده الحضور .