مسرحية ” خليفة ” تحارب الإرهاب على مسرح رومانس

104

د/ أحمد عبد الصبور

أقيم أمس العرض الأول لمسرحية ” خليفة ” على خشبة مسرح رومانس ، في حضور جماهيري ضخم .

وحرص على حضور العرض المسرحي عدد كبير من المحبين والمهتمين بفن المسرح من مخرجين وفنانين وإعلاميين وصحفيين ولفيف من الشخصيات العامة ، وكان من أبرز الحضور :

الفنان الكبير مصطفى الدمرداش ، الفنانة القديرة شروق ، الفنان الكبير عيد أبو الحمد ، الفنان أحمد الجوهري ، المؤرخ الفني د/ أحمد عبد الصبور   ، وغيره وغيره من الساده الحضور .

وقد أعرب الحضور عن سعادتهم في ما تعرضه وتقدمه المسرحية من مشكلات وقضايا تخص المجتمع ككل وخاصة مشاكل التطرف والتعصب .

مسرحية ” خليفة ” تدور أحداثها في إطار كوميدي إجتماعي درامى غنائى إستعراضى ، والمسرحية تهدف لمحاربة فكر الإرهاب ، بحيث يتناول العرض المسرحي قضية الإرهاب عن طريق كشف حقيقة الجماعات الإرهابية التكفيرية التي أتخذت من الدين ستاراً لفرض سلطان الطاعة مستغلين فقر وجهل البسطاء والمهمشين .

مسرحية ” خليفة ” بطولة كلاً من :-
عبد السلام الدهشان ، آمال رمزي ، ريكو ، عايدة غنيم ، محمد عبد الفتاح ، رحاب محمد ، أشرف الغنام ، حنان إبراهيم العجواني ، والدكتور أشرف الروزيقي في دور الداعية الإسلامي ،،، ومع باقة من ألمع النجوم الشابة الواعدة .
والبطولة الغنائية التعبيرية لأحداث العمل للمطربة والفنانة الشاملة د/ أسرار الجمال .
كما شارك في الفقرات الغنائية للمسرحية الفنان / حمدي بتشان .

والمسرحية من تأليف / د. ياسر طنطاوى ، ورؤية فنية الأستاذ / محروس عبد الفتاح ، والإشراف الفنى العام للأستاذ / عبد السلام الدهشان ، والمسرحية من إنتاج / حسين عبد العاطي .

والجدير بالذكر …

أن ما أضاف للمسرحية من ملحمة وطنية تثير الإعجاب هي الأغاني التي تغنت بها المطربة / أسرار الجمال أثناء العرض المسرحي وهى :-
أنا مصر ،،، أنتوا مين ؟ ،،، بانت ،،، دنيا غريبة ،،، لعبة الغدر  ،،، طاقة الشوف .