من هو رامي مالك الذي فاز بجائزة “غولدن غلوب”؟

43

فاز الممثل الأمريكي من أصل مصري، رامي مالك، بجائزة “غولدن غلوب” لأفضل ممثل عن أدائه لشخصية فريدي ميركوري في فيلم ” Bohemian Rhapsody ” وهي المرة الأولى التي تُمنح فيها الجائزة لأمريكي من أصول مصرية.

“نبضات قلبي تتسارع، يكاد قلبي ينفجر”

وأقيم حفل توزيع جوائز “غولدن غلوب” في نسخته الـ 76، في فندق “بيفرلي هيلتون” في لوس أنجلوس في الولايات المتحدة في 6 من يناير/كانون الثاني 2019.

ويروي الفليم قصة صعود فرقة” Queen” الإنجليزية، الذي يجسد فيها رامي سيرة حياة المطرب ومؤلف الأغاني فريدي ميركوري منذ بداية تشكيل الفرقة من قبل بريان ماي وروغر تايلور عام 1970 ، وحتى تأديتهم لأغنية “فيرست آيد” الشهيرة عام 1985 قبل 6 سنوات من وفاة ميركوري. وأخرج الفيلم براين سينغر، صاحب سلسلة أفلام X-Men. وشارك إلى جانب رامي مالك، الممثلان جوني ديب وبين ويشو.

وجسد رامي مالك دور فريدي ميركوري وحاز على إعجاب النقاد لأدائه هذا الدور.

ينحدر رامي سعيد مالك من أسرة قبطية أرثوذكسية مصرية هاجرت إلى الولايات المتحدة عام 1978 من مدينة سمالوط التابعة لمحافظة المنيا بمصر. وقال في إحدى مقابلاته التلفزيونية أن لديه أصولاً يونانية أيضاً.

ولدى مالك شقيق توأم مطابق له بالشكل وشقيقة كبرى تعمل طبيبة. وكان مالك يستطيع التحدث بالعربية حتى سن الرابعة من عمره رغم أنه وُلد في لوس أنجلوس بكاليفورنيا عام 1981.

حياة شخصية

خلال المرحلة الثانوية من دراسته، شجعه والده على دراسة القانون ليصبح محامياً، وانضم إلى فريق المسابقات، وهناك لاحظ معلمه موهبته في مجال التأويل الدرامي للأحداث، فشجعه على التمثيل في مسرحية “Zooman and The Sign “. كان أداؤه جيداً وأدرك حينها رامي قوة التمثيل الذي جعل والده عاطفياً أثناء مشاهدته له ولم يمانع بعد ذلك ابنه من اختيار مهنة التمثيل.

فدرس المسرح في جامعة “إيفانسفيل” في ولاية إنديانا، وحصل على بكالوريوس الفنون الجميلة عاكم 2003.

كرمته جامعته لاحقاً في عام 2017، بجائزة المتخرجين الناجحين، وهي تعطى للذين درسوا فيها وقدموا إنجازات وخدمات للمجتمع أو حققوا نجاحاً ملحوظا على المستوى الشخصي.

وتحدثت بعض التقارير عن علاقة حب تربطه بالممثلة الأمريكية لوسي بونتون البالغة من العمر 24 عاما، وقد ظهرا مؤخرا سويا في بيفرلي هيلز.